دروس و شروحاتشروحات الويندوزويندوز 10

12 طريقة لتغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

12 طريقة لتغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

تراجعت Microsoft أخيرًا عن قرارها بتغيير مظهر قائمة إبدأ وتم تزيين Windows 10 بنفس قائمة إبدأ التي اعتدنا عليها لسنوات.

ومع ذلك ، فإن التغييرات التي حدثت في قائمة Windows المستخدمة على نطاق واسع  سمحت للمستخدم بمزيد من التخصيص.

لهذا السبب ، نشير في هذه المقالة إلى اثنتي عشرة طريقة لتغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

1) تنظيم وتحرير وحذف وإضافة عناصر جديدة إلى قائمة البرامج

قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أنه في نظام التشغيل Windows 10 ، يكون وصولك إلى المجلد الهيكلي لقائمة الإبدأ مفتوحًا تمامًا ، ومن خلال إدخاله ، يمكنك تحرير العناصر المعروضة في هذه القائمة وإعادة ترتيبها وتنظيمها.

هناك فائدة واحدة على الأقل من ذلك وهي أنه يمكنك العثور على الاختصارات الخاصة بك بسهولة .
من الممكن سحب وإفلات عناصر مختلفة في مجلد القائمة هذا.

بالطبع ، المشكلة العامة في هذا الأمر هي أنه لا يتم عرض أي من البرامج المعروفة المثبتة على النظام في مجلد قائمة إبدأ.
لذلك عليك تغيير أو حذف هذه البرامج من خلال قائمة إبدأ نفسها.

على سبيل المثال ، انتقل إلى أحد هذه البرامج التي لم تعد بحاجة إليها ، واضغط بزر الماوس الأيمن فوقه ، ومن الخيارات المتاحة ، انتقل إلى  “Uninstall” .

منوی استارت

2) تغيير حجم قائمة إبدأ

إذا كان لديك Windows 10 مثبتًا على نظامك الآن ، فمن المحتمل أنك أدركت أنه يمكنك انتزاع زوايا قائمة Start وتغيير أبعادها عن طريق تحريك مؤشر الماوس إلى حواف قائمة Start.

منوی استارت

من خلال القيام بذلك ، يتم زيادة عدد الصفوف والأعمدة في هذه القائمة ويمكن لقائمة إبدأ استضافة المزيد من العناصر بطريقة أكثر عملية.

3) تثبيت الأيقونات أو إلغاء تثبيتها

ليس من السهل تثبيت أو إلغاء تثبيت الايقونات التي يتم عرضها باستمرار في قائمة إبدأ.
فقط اضغط بزر الماوس الأيمن على البرنامج الذي تريد أن يتم تثبيته في قائمة الإبدأ .
ثم انتقل إلى الخيار “Pin to Start” واضغط فوقه .

منوی استارت

و إذا أردت فك التثبيت لأيقونة ما ، فيمكنك ذلك بالضغط بزر الماوس الأيمن وتحديد “Unpin from Start”.

منوی استارت

تغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

4) تغيير حجم الايقونات

لتغيير حجم ايقونات قائمة الإبدأ ، ما عليك سوى الضغط بزر الماوس الأيمن فوق الايقونة المطلوب. سيتم فتح قائمة أمامك ، حيث “Resize” هو أحد خياراتها. مرر مؤشر الماوس فوق Resize وحدد الحجم المناسب لذلك المربع.

5) قم بإيقاف تشغيل Live Tile Updates

إذا كنت لا تستطيع تحمل تلك الايقوانت التي تغير مظهرها ألف مرة ، فقط اضغط بزر الماوس الأيمن عليها وانتقل إلى الخيار “More” وحدد الخيار “Turn live tile off”.

منوی استارت

من خلال القيام بذلك ، ستتوقف تلك الايقونات الموجودة وتتخذ مظهرًا أبسط.

6) عمل مجلد من الايقونات

بالإضافة إلى كل هذا ، يمكنك وضع مجموعة من الايقونات ذات الصلة في مجلد خاص ومنعها من التشتت والتشويش على قائمة إبدأ كثيرًا.

للقيام بذلك ، قم أولاً بإمساك الايقونات بالماوس وقم بإسقاطها في مربع آخر لإنشاء مجلد في قائمة إبدأ.
يمكنك الآن إضافة ايقونات أخرى إلى هذا المجلد لجعل قائمة إبدأ أكثر تنظيما.

منوی استارت

تغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

7) الإزالة الكاملة للايقونات

إذا لم تعجبك الايقونات قائمة إبدأ على الإطلاق ، فتخلص منها جميعًا مرة واحدة. لهذا ، كما أوضحت سابقًا ، يجب الضغط بزر الماوس الأيمن فوق كل واحد وتحديد الخيار “Unpin from Start”.

منوی استارت

عند الانتهاء ، ستحصل على قائمة ابدأ لا تحتوي على أي ميزات خاصة في مظهرها وتصبح بالضبط نفس القائمة البسيطة التي اعتدنا العمل بها في الانظمة السابقة.

منوی استارت

8) تغيير لون قائمة إبدأ

لا تحتاج إلى القيام بأي شيء معقد لتغيير لون قائمة إبدأ.
ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات Windows وإدخال الخيار “Colors” عبر قائمة Personalization.
في هذا القسم ، ستحصل على لوحة ألوان مختلفة يمكنك الاختيار من بينها بحرية.

بالطبع ، من خلال تنشيط الخيار أعلى هذه اللوحة ، يمكنك تغيير لون قائمة إبدأ وفقًا لصورة الخلفية.
كما يقول المثل ، إنه اختيارك ويمكنك تغيير مظهر قائمة إبدأ نظامك كما تريد.

منوی استارت

ومع ذلك ، عند الانتهاء ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة واستخدم الخيارين «Start, taskbar, and action center» و «Title bars» لتحديد المكان الذي تريد استخدام اللون فيه.

منوی استارت

تغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10

9) التحكم في كيفية عرض قائمة البرامج في قائمة إبدأ

بشكل افتراضي ، تعرض قائمة الإبدأ أولاً قائمة بالبرامج التي وصلت حديثًا ثم تعرض البرامج التي تستخدمها كثيرًا في قسم قائمة الفئات.

منوی استارت

ومع ذلك ، إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن عرض قائمة إبدأ ، فانتقل إلى قائمة Personalization. من ثم Start ثم  Show recently added apps ،Show recently added apps و Show most used apps قم عطل الخيارات.

منوی استارت

10) عرض شاشة كاملة لقائمة الإبدأ

يمكنك بسهولة اتباع هذا المسار. Personalization & gt ؛ Start وقم بتنشيط الخيار “Use Start full screen” في قائمة إبدأ.

منوی استارت

11) إزالة البرامج المقترحة من قائمة البرامج

لإزالة البرامج المقترحة من قائمة الإبدأ ، اضغط بزر الماوس الأيمن فوق المسار Settings & gt؛ Personalization & gt ؛ انتقل من خلال Start. الى «Occasionally show suggestions in Start» ثم تنشيط الخيار

منوی استارت

12) اختيار المجلدات التي سيتم عرضها

في قائمة إبدأ لنظام التشغيل Windows 10 ، تم تخصيص شريط ضيق الآن لخيارات المستخدم والإعدادات والطاقة ، والتي يمكن توسيعها قليلاً بالضغط فوق رمز “الخطوط الأفقية”.

منوی استارت

ولكن من خلال توسيع هذا الشريط ، يمكنك الآن معرفة مقدار المساحة الفارغة الموجودة.
ومع ذلك ، لحسن الحظ ، يمكنك استخدام هذه المساحة الفارغة وإضافة المزيد من الخيارات إلى قائمة إبدأ.

منوی استارت

من المسار Settings & gt؛ Personalization & gt ؛ انتقل من خلال Start.
ثم انتقل إلى أسفل الصفحة واضغط على الرابط “Choose which folders appear on Sta99rt”.

منوی استارت

باستخدام هذا ، سيتم وضع قائمة بالمجلدات المختلفة أمامك ، ويمكنك ملء المساحة الفارغة لهذا الشريط الضيق عن طريق تحديد أي منها.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه 12 طريقة لتغيير شكل قائمة إبدأ Windows 10 قد أفادكم

مع تحيات موقع علم نفسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock